الأحد، 9 مارس 2008

مقدمه

تعتبر صناعة السيارات من أهم الصناعات على مستوى العالم، ويستثمر في هذا المجال أموال تعادل ميزانيات دول كثيرة ؛ ولهذا فإن هناك اهتماماً عالمياً بهذه الصناعة وتطويرها.
ولقد مرت هذه الصناعة منذ اختراعها بتطور عظيم وسريع جداً وأصبحت في وقتنا الحاضر تلعب دور كبيراً جداً في الاقتصاد العالمي .
ولهذا فان التقدم التكنولوجي في مجال صناعة السيارات يسير بمعدلات سريعة و منتظمة ، فمع بداية كل عام تتسابق الشركات المنتجة للسيارات في تقديم الموديلات الجديدة بما يشمل هذا من تكنولوجيا جديدة

سواء في المحركات ـ التحول إلى أنظمة الحقن الإلكترونية ـ أو في تقليل الإنبعاثات الضارة بالبيئة ـ مثل أول أكسيد الكربون


والهيدروكربونات غير المحترقة وأكاسيد النيتروجين السامة .
كل هذا التقدم التكنولوجي يسير في اتجاه تحسين كفاءة السيارات من حيث إنها تستطيع أن تعطي قدرة أكبر مع استهلاك وقود أقل ، والحفاظ على البيئة من خلال تقليل إنبعاثات العادم أخذ اتجاه البحث في مجال السيارات يهتم ببعدٍ آخر وهو:

كيف تكون السيارة أكثر أمناً ولهذا فان الحفاظ على السائق يعد أهم عنصر يتعامل معه مصممي ومنتجي السيارات فى العالم ولذلك فانه لكي يصبح السائق ناجحاً في قيادته للسيارة متمكناً منها .. وحتى يطمئن فؤاده إليها ويتفاعل معها .. وليصبح عامل الثقة مسيطراً على العلاقة بينهما..

عليه أن يتعرف على جزيئات هذه السيارة وخصائص كل منها.. وهذا ليس من شأنه أن يجعل السائق دائماً فى أمن وأمان فحسب ، بل أيضا سيعود على السيارة بالأمن والصيانة وسلامة أجزائها ، فالسائق الواعي الدارس بالنسبة لسيارته.. يعد بمثابة الطبيب الذي يعرف كل شئ عن مرضه ويضع يده على موطن الداء ليصف له الدواء المناسب .. ومن هنا كان لزاماً علينا أن نحيط السائق علماً بمكونات سيارته الداخلية والخارجية وماهية عمل كل منها وكذلك كيفية صيانة كل جزء فيها .. ورأينا أن نقدمها فى صورة موجزة حتى يسهل على السائق العادي استيعابها والإلمام بها كذلك سنقدم نبذة عن رواد هذه الصناعة وأشهر مصانعها ومعاني أسماء السيارات المختلفة ومعدات الأمان بها وكذلك شروط استيراد السيارات كما سنستعرض فى جزء منفصل بعض المشاكل التي قد يتعرض لها السائق وكيفية التعامل معها وأخيراً كيف نحافظ على البيئة من خلال التصميمات المبتكرة لسيارات المستقبل .. فهيا بنا

1 التعليقات:

ملابس شتاء 2014 يقول...

سيارات رائعة