الأحد، 9 مارس 2008

تويوتا تتصدر قائمة مبيعات السيارات في العالم


واشنطن: تصدرت شركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات وشركة تويوتا اليابانية قائمة اكثر مؤسسات صناعة السيارات بيعا في العالم خلال عام 2007 بإجمالي مبيعات تجاوزت 9 ملايين سيارة لكل منهما.
وتأتي تلك النتائج لتنهي سيطرة استمرت 76 عاما لشركة جنرال موتورز على اسواق السيارات في العالم وذلك بعد ان تساوت الشركة مع منافستها اليابانية تويوتا في إجمالي المبيعات حول العالم، لتزاحم تويوتا بذلك جنرال موتورز على قائمة أكثر مبيعات السيارات في العالم.
وذكرت جنرال موتورز التي تتخذ من مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغان مقرا لها في تقرير أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن مبيعاتها حول العالم ارتفعت بنسبة 3% خلال العام الماضي لتصل إلى 9 ملايين و369 ألفا و524 سيارة.
من جانبها ذكرت شركة تويوتا في تقرير مماثل أن مبيعاتها في العام الماضي بلغت 9 ملايين و370 ألف سيارة تقريبا بزيادة قدرها 6% عن العام السابق.
وقال تقرير جنرال موتورز انه على الرغم من انخفاض مبيعات الشركة في الاسواق الامريكية فان نسبة 59 في المئة من اجمالي مبيعاتها كانت في مناطق اخرى من العالم مشيرا الى ان مبيعات الشركة في الهند ارتفعت بنسبة 74 % كما ارتفعت بنسبة 18% في الصين و19% في امريكا اللاتينية وافريقيا والشرق الاوسط.
يذكر أن أرقام مبيعات جنرال موتورز في العام الماضي تعد ثاني افضل مبيعاتها خلال 100 عام كما انها تمثل المرة الرابعة التي تعبر فيها مبيعات الشركة حاجز 9 ملايين سيارة.
وأعربت تويوتا مؤخرا عن املها في ارتفاع مبيعاتها إلى 10.4 ملايين سيارة في العام القادم لتتجاوز الرقم القياسي للمبيعات المسجل باسم جنرال موتورز والبالغ 9.55 مليون سيارة وتم تحقيقه عام 1978
منقول من مدونات مكتوب

0 التعليقات: